تحذير أمريكي من منتجات 12 شركة لتفتيح البشرة

تحذير أمريكي من منتجات 12 شركة لتفتيح البشرة

 08/05/2022

واشنطن : أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ، تحذيراً لـ12 شركة تبيع منتجات تفتيح البشرة التي لا تستلزم وصفة طبية، وتحتوي على الهيدروكينون.
والشركات هي: Relumins وTatiomax وTP Drug Laboratories وLaennec وSaluta وTationil وLaroscorbine M & M Beauty and Wellness و Ultimark Products و Genomma Lab USA.


وقالت الوكالة إنه يوجد حالياً دواء واحد فقط، وهو Tri-Luma، معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويحتوي على الهيدروكينون. كريم «Tri-Luma» هو وصفة طبية لعلاج الكلف المعتدل إلى الشديد، وهو اضطراب تصبّغ.

والمنتجات التي حذرت منها أدوية غير معتمدة، ولم تثبت الاختبارات أنها آمنة وفعالة، ووفقاً لإدارة الغذاء والدواء، التي تلقت تقارير عن آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك الطفح الجلدي، وتورم الوجه، وتغير لون الجلد التي قد تكون دائمة. وقالت الإدارة: إن «المستهلكين يجب ألا يستخدموا هذه المنتجات بسبب المخاطر المحتملة، ويجب مراجعة مقدمي الرعاية الصحية الخاص بهم حول خيارات العلاج لبعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك البقع الداكنة أو البقع العمرية».

وأضافت الوكالة: «لا توجد منتجات تفتيح البشرة معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير أو يتم تسويقها بشكل قانوني بدون وصفة طبية، وقام بعض المصنعين والموزعين بالفعل بإزالة مثل هذه المنتجات من السوق الأمريكية وتخطط لاتخاذ إجراءات ضد الشركات التي تواصل تسويق ما وصفته بالمنتجات «الضارة وغير القانونية المحتملة».

وأخطرت الشركات التي تلقت رسائل تحذير بإصلاح انتهاكاتها على الفور، ومنحهم 15 يوماً لإخبار إدارة الغذاء والدواء بالإجراءات التي اتخذوها لمعالجة الانتهاكات ومنع حدوثها مرة أخرى.