العماني هيثم الفارسي ينضم إلى ناشيونال جيوغرافيك

العماني هيثم الفارسي ينضم إلى ناشيونال جيوغرافيك

 24/05/2022

مسقط : انضم المصور الفوتوغرافي العماني هيثم بن خميس الفارسي لوكالة ناشيونال جيوغرافيك العالمية، كمصور محترف ضمن ٨٠ مصورًا متعاونًا حول العالم، ويعد أول مصور عماني في هذه الوكالة العالمية.

وتم اختياره عن طريق آلية تتبعها الوكالة تتمثل في عملٍ للجان متخصصة تتابع مصوري العالم في المواقع والمنصات الإلكترونية حول العالم، من خلال البحث عن المصورين وأعمالهم الفنية، وآليات تقديم صورهم، ومواضيع تلك الأعمال التي تتناسب مع رؤية الوكالة الفنية.

ويأتي انضمامه للوكالة العالمية بهدف نشر صور وفيديوهات عن سلطنة عمان في مجالات مختلفة كسياحة المغامرات، والثقافة العمانية، والطبيعة والحياة الفطرية، وغيرها التي من شأنها أن تعزز حضور سلطنة عمان في هذا الجانب، وسيُسلط الضوء عليها من خلال نشرها في منصات الوكالة الرسمية التي تجذب ملايين المتابعين من مختلف دول العالم.

ويُشير الفارسي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أهمية هذا التعاون كونه يمثل حافزًا ودافعًا نحو مزيد من الإبداع، ويعد بوابة مهمة للتعرف على سلطنة عُمان عن كثب، كما يفتح آفاقًا جديدة لوكالة ناشيونال جيوغرافيك وغيرها من المؤسسات العالمية؛ لإنتاج أعمال فنية ووثائقية تخص سلطنة عمان.

وأضاف أن الوكالة قامت مؤخرًا بنشر صورتين من تصويري، الأولى لأنثى سلحفاة خضراء أثناء فترة التعشيش في محمية رأس الحد بولاية صور، والثانية تُظهِر مشهدًا علويًا للإفطار في شهر رمضان الفضيل في مسجد السدرة بولاية جعلان بني بو علي.

وأوضح أنه سعيد بهذا التعاون الذي يراه استثنائيًا ويضيف إلى تجربته ثراءً في عوالم الصورة والترويج لها، خاصة وأن سلطنة عُمان تمتلك مقومات فريدة متنوعة، بالإضافة إلى التنوع الجغرافي والبيئي.