الحكم بالحبس سنة على مزارع لقتله النحل فى النمسا

الحكم بالحبس سنة على مزارع لقتله النحل فى النمسا


 08/07/2019


فيينا : لم يتوقع أحد أن تقود خبرة شخص إلى تغريمه والقبض عليه، حيث حُكم على مزارع بالسجن لمدة عام، وغرامة 20 ألف يورو، لاستخدامه مبيدا حشريا قويا، أدى إلى قتل النحل فى مزرعة جيرانه، بينما ترى المحكمة فى حيثياتها أنها أصدرت الحكم بناء أن المزارع لديه خبرة كافية عند استخدام مبيد "الكلوربيريفوس" القوى.

 ترجع القصة إلى صدورحكم بالسجن على مزارع  فى دولة النمسا، بسبب استخدامه مبيدا حشريا بشكل غير قانونى، أدى إلى مقتل العشرات من  خلايا النحل لمزرعة مجاورة له، وفقًا لتقارير إخبارية.

قام الرجل البالغ من العمر 47 عامًا برش مبيد حشري قوى يسمى "الكلوربيريفوس" على أشجاره في منطقة لافانتال بولاية كارينثيا بالنمسا، في وقت كانت الأزهار لا تزال تجتذب النحل، ما أدى إلى نفوق النحل أكثر من 50 خلية فى مزرعة مجاورة له.

وأكدت المحكمة في مدينة كلاجنفورت إلى أن المزارع مذنب، حيث أضر بالبيئة عمداً، مشيرًا إلى خبرته ودوره فى تدريب الآخرين دليل على أنه يعرف عواقب أفعاله.

وأصدرت المحكمة حكما بالسجن لمدة عام، بالإضافة إلى خضوعه للمراقبة لمدة أربعة أشهر، ودفع غرامة بدفع أكثر من 20 ألف يورو كتعويض وقالت المحكمة إنها تأمل أن تكون العقوبة رادعة وتذكير الآخرين بأن استخدام مبيدات يحتاج إلى إقامة توازن بين البيئة والاقتصاد".