الأردن يعلن تحويل 15 قضية بيئية إلى النائب العام

الأردن يعلن تحويل 15 قضية بيئية إلى النائب العام

 11/03/2019

الأردن : حولت وزارة البيئة، نحو (15) قضية إلى النائب العام بسبب ارتكاب أصحابها مخالفات بيئية صريحة، بحسب مدير المديرية في المفرق علي الرحيل.

وأكد الرحيل أنه وضمن برنامج التفتيش والرقابة البيئية الذي تنفذه المديرية على المنشآت التنموية في المفرق، تقوم المديرية ومن خلال كوادرها الميدانية بزيارات دورية أو مفاجئة لمتابعة المنشآت والتأكد من التزاماتها بالشروط والمعاييرالبيئية اللازمة.

وقال إن كوادر المديرية قامت بنحو (151) زيارة ميدانية تفتيشية للمنشآت العاملة في المفرق خلال العام الماضي في حين أنها قامت بزيارات أخرى لمنشآت بناء على (84) شكوى تم تلقيها مقدمة من قبل مواطنين.

ولفت إلى أن المديرية تتعامل بالشكاوى المقدمة من قبل المواطنين بمنتهى الجدية والمهنية والحيادية لأن قانون البيئة الأردني لم يوضع عبثا بل هو خارطة طريق لمعالجة كافة الإختلالات التي تتصل بالوضع البيئي في جميع المناطق.

وأكد أن المديرية استقبلت نحو (126) معاملة ترخيص منشأة جديدة في المفرق وتم الكشف عليها ميدانيا للتأكد من تحقيقها للمعايير البيئية واجبة الاتباع تمهيدا لمنح مقدميها الموافقة أو عدمها بالاعتماد على التقرير الذي تعده اللجان الفرعية أو المركزية.

وأشارالرحيل إلى دور المديرية في مجال نشر الثقافة البيئية والتوعوية في المجال البيئي بمحافظة المفرق والذي يتلخص بالمحاضرات والندوات التي تقوم بها المديرية في المجتمع المحلي ولا سيما في المدارس وغيرها، مشيرا الى عقد (50) محاضرة خلال العام الماضي و تنفيذ (7) حملات نظافة.